إِيّاه
از الکتاب
ضمير منفصل منصوب است، ضمائر نصب براى روشن شدن مرجع ضمير به آن داخل مىشود مثل [نَرْزُقُهُمْ وَ اِيّاكُمْ» و مثل«وَقَضى رَبُّكَ اَلّا تَعْبُدُوا اِلّا اِيّاهُ» و مثل «اِيّاكَ نَعْبُدُ وَ اِيّاكَ نَسْتَعينُ» در مفردات گويد: آن لفظى است كه ضمائر نصب به آن لاحق مىشود.
ریشه کلمه
کلمات نزدیک مکانی
وَ إِن إِلاّ کُنْتُم تَدْعُون تَعْبُدُون لِلّه إِنّمَا فَلَمّا حَرّم تَعْبُدُوا عَلَيْکُم أَلاّ اللّه الْمَيْتَة مَا رَبّک اشْکُرُوا لَه بَل فَإِن صَادِقِين ذٰلِک وَعَدَهَا تَبَيّن بِالْوَالِدَيْن الدّين اسْتَکْبَرُوا الدّم نَجّاکُم فَيَکْشِف مَوْعِدَة خَلَقَهُن إِلَى فَالّذِين إِحْسَانا مَن الْقَيّم عَن أَنّه عِنْد إِمّا نِعْمَة ضَل الّذِي أَمَر الْبَرّ لِأَبِيه أَعْرَضْتُم يَبْلُغَن إِلَيْه الْبَحْر قَضَى لٰکِن کَان عَدُوّ أَکْثَر فِي إِبْرَاهِيم عِنْدَک اسْجُدُوا رَزَقْنَاکُم يُسَبّحُون غَيْر مَخْذُولا الْحُکْم الضّرّ أَ الْکِبَر مَذْمُوما النّاس شَاء تَبَرّأ طَيّبا اسْتِغْفَار لا الْإِنْسَان لِلْقَمَر طَيّبَات مِنْه حَلاَلا أَحَدُهُمَا مَسّکُم سُلْطَان تَنْسَوْن مِن يَعْلَمُون أَو إِذَا کَفُورا
تکرار در هر سال نزول
در حال بارگیری...