روایت:الکافی جلد ۶ ش ۲۰۳۲

از الکتاب
نسخهٔ تاریخ ‏۲۷ شهریور ۱۳۹۶، ساعت ۰۳:۲۱ توسط Move page script (بحث | مشارکت‌ها) (Move page script صفحهٔ الکافی جلد ۶ ش ۲۰۳۲ را بدون برجای‌گذاشتن تغییرمسیر به روایت:الکافی جلد ۶ ش ۲۰۳۲ منتقل کرد)
(تفاوت) → نسخهٔ قدیمی‌تر | نمایش نسخهٔ فعلی (تفاوت) | نسخهٔ جدیدتر ← (تفاوت)


آدرس: الكافي، جلد ۶، كِتَابُ الزِّيِّ وَ التَّجَمُّلِ وَ الْمُرُوءَة

علي بن محمد بن بندار عن احمد بن ابي عبد الله عن محمد بن علي رفعه قال :

مَرَّ سُفْيَانُ اَلثَّوْرِيُ‏ فِي‏ اَلْمَسْجِدِ اَلْحَرَامِ‏ فَرَأَى‏ أَبَا عَبْدِ اَللَّهِ ع‏ وَ عَلَيْهِ ثِيَابٌ كَثِيرَةُ اَلْقِيمَةِ حِسَانٌ فَقَالَ وَ اَللَّهِ لآَتِيَنَّهُ وَ لَأُوَبِّخَنَّهُ فَدَنَا مِنْهُ فَقَالَ يَا اِبْنَ رَسُولِ اَللَّهِ‏ مَا لَبِسَ‏ رَسُولُ اَللَّهِ ص‏ مِثْلَ هَذَا اَللِّبَاسِ وَ لاَ عَلِيٌّ ع‏ وَ لاَ أَحَدٌ مِنْ آبَائِكَ فَقَالَ لَهُ‏ أَبُو عَبْدِ اَللَّهِ ع‏ كَانَ‏ رَسُولُ اَللَّهِ ص‏ فِي زَمَانِ قَتْرٍ مُقْتِرٍ وَ كَانَ يَأْخُذُ لِقَتْرِهِ وَ اِقْتِدَارِهِ وَ إِنَّ اَلدُّنْيَا بَعْدَ ذَلِكَ أَرْخَتْ عَزَالِيَهَا فَأَحَقُّ أَهْلِهَا بِهَا أَبْرَارُهَا ثُمَّ تَلاَ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اَللََّهِ اَلَّتِي أَخْرَجَ لِعِبََادِهِ وَ اَلطَّيِّبََاتِ مِنَ اَلرِّزْقِ‏ وَ نَحْنُ أَحَقُّ مَنْ أَخَذَ مِنْهَا مَا أَعْطَاهُ اَللَّهُ غَيْرَ أَنِّي يَا ثَوْرِيُ‏ مَا تَرَى عَلَيَّ مِنْ ثَوْبٍ إِنَّمَا أَلْبَسُهُ لِلنَّاسِ ثُمَّ اِجْتَذَبَ يَدَ سُفْيَانَ‏ فَجَرَّهَا إِلَيْهِ ثُمَّ رَفَعَ اَلثَّوْبَ اَلْأَعْلَى وَ أَخْرَجَ ثَوْباً تَحْتَ ذَلِكَ عَلَى جِلْدِهِ غَلِيظاً فَقَالَ هَذَا أَلْبَسُهُ لِنَفْسِي وَ مَا رَأَيْتَهُ لِلنَّاسِ ثُمَّ جَذَبَ ثَوْباً عَلَى‏ سُفْيَانَ‏ أَعْلاَهُ غَلِيظٌ خَشِنٌ وَ دَاخِلُ ذَلِكَ ثَوْبٌ لَيِّنٌ فَقَالَ لَبِسْتَ هَذَا اَلْأَعْلَى لِلنَّاسِ وَ لَبِسْتَ هَذَا لِنَفْسِكَ تَسُرُّهَا


الکافی جلد ۶ ش ۲۰۳۱ حدیث الکافی جلد ۶ ش ۲۰۳۳
روایت شده از : امام جعفر صادق عليه السلام
کتاب : الکافی (ط - الاسلامیه) - جلد ۶
بخش : كتاب الزي و التجمل و المروءة
عنوان : حدیث امام جعفر صادق (ع) در کتاب الكافي جلد ۶ كِتَابُ الزِّيِّ وَ التَّجَمُّلِ وَ الْمُرُوءَة‏‏‏ بَابُ اللِّبَاس‏
موضوعات :

ترجمه

شرح

آیات مرتبط (بر اساس موضوع)

احادیث مرتبط (بر اساس موضوع)